مساحة إعلانية

الاثنين، 27 مارس 2017

الاثنين، 27 مارس 2017

وصفة طبيعية للحصول على بطن مسطحة خالية من الانتفاخ و الغازات


غازات البطن البطن والانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي هي شائعة في وقتنا الحاضر نظرا لما نتناوله بصفة يومية وما نتبعه من عادات سيئة خاطئة فهذا طبعا سيؤدي إلى مشاكل أكبر من ذلك كالسمنة والدهون المتجمعة في البطن .

يقول خبراء التغذية إن الوقاية من الإصابة بالانتفاخ والغازات تتمثل في ممارسة بعض التمارين الرياضية اليومية حتى ولو كانت بسيطة إضافة إلى الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة ، مضغ الطعام بتأني وبطء وعدم تناول الطعام مباشرة ثم النوم فهذا يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ والغازات والتخمر .

وصفة للتخلص من نفخة وغازات البطن

مشروب طبيعي يخلصك من غازات البطن

ولن نجد أفضل وأحسن من سنن وأحاديث حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام حيث قال " ثلث لطعامك وثلث لشرابك ولثلث لنفسك" وقد أوصانا حبيبنا الكريم عليه الصلاة والسلام بأن نشرب الماء ونحن جلوس فكثير من الناس يشربون الماء وهم واقفون فهذا يسبب بعض الاضطرابات في المعدة كعسر الهضم كذلك شرب الماء بطريقة خاطئة قد يسبب انتفاخ البطن .

وفيما يلي نقدم لكم وصفة من الطب البديل مفيدة لعلاج انتفاخ وغازات البطن .

مكونات الوصفة :

ملعقة كبيرة من ورق العنب الأحمر .
نصف ملعقة كبيرة من عشبة البردقوش (المزرنجوش ) .
نصف لتر من الماء .
عسل للتحلية .

الطريقة :
نقوم بتنظيف أوراق العنب جيدا من الغبار وننقي أوراق البردقوش من أي شوائب أو أحجار صغيرة .
يغلى الماء على نار هادئة لدرجة الغليان ثم يرفع على النار ونضيف له المكونات ويغطى ويترك ينقع مدة 30 دقيقة ثم يصفى ويشرب منه مقدار فنجان واحد في اليوم .
باقي المشروب يحفظ في الثلاجة أو في مكان ما بالمطبخ إذا كانت درجة حرارة الغرفة معتدلة  ، يتم المداومة عليه على الأقل أكثر من شهرين للحصول على بطن مسطح خالي من الغازات والانتفاخ .
إذا كنت تعاني من بروز الكرش وتريد الحصول على نتائج سريعة يمكنك مزج كميات متساوية كل من زيت الزعتر و زيت البرتقال ويستعمل كدهان للبطن مدة 30 دقيقة بشكل يومي .

وصفة طبيعية مفيدة لعلاج كسل الامعاء

وصفة طبيعية لعلاج مشاكل القولون العصبي والمعدة

وصفة طبيعية تخلصك من مشاكل المعدة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الطب النبوي والطب البديل 2017 ©