مساحة إعلانية

السبت، 8 أبريل 2017

السبت، 8 أبريل 2017

طريقة علاج برودة الأطراف بالأعشاب


تنقسم برودة الأطراف إلى عدة أسباب منها ماهو طبيعي ومنها ماهو مرضي فمثلا عند حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة فإنه من الطبيعي أن يشعر الشخص ببرودة في أطرافه لكن هناك أشخاص رغم التدفئة وارتداء الملابس الصوفية تستمر البرودة لديهم كما أنهم يعانون من برودة الأطراف في فصل الصيف وعند ارتفاع درجات الحرارة ، وهؤلاء الأشخاص قد يعانون من فقر الدم ، مرض السكري والقلب ، مرضى التهاب المفاصل والروماتيزم ، تناول بعض الأدوية ، قلة الحركة وعدم ممارسة أي نشاط رياضي ، أمراض ومسببات أخرى ...

تظهر برودة الاطراف الشديدة مع أعراض أخرى كالألم وتغير لون البشرة إلى الأزرق أو الأصفر كذلك ظهور بعض الكدمات ، وهنا يتوجب زيارة الطبيب المختص لمعرفة السبب وأخذ الدواء والعلاج المناسب ، وفي هذا المقال نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج برودة الأطراف .

طريقة علاج برودة الأطراف بالأعشاب :

- الطريقة الأولى :
يضاف لكوب حليب ساخن مقدار ملعقة صغيرة من بودرة الحلبة ثم يمزج جيدا ويشرب بمعدل كوبين في اليوم كما تستعمل الحلبة كمغلى في قدر مناسب من الماء ثم تنقع القدمين والأطراف الباردة في هذا المنقوع الدافئ لبضع دقائق .

- الطريقة الثانية :
يشرب كوب من شاي القرفة عند الشعور ببرودة في الأطراف فهي مسخنة وتدفئ الجسم وتنشط الدورة الدموية في كامل الجسم وينصح بشربها بانتظام بدون إفراط .

- الطريقة الثالثة :
تؤخذ بصلة متوسطة الحجم وتقطع لشرائح دائرية وتشوى شيا خفيفا دون أن يتغير لونها ثم تستعمل كلبخة على القدمين واليدين مدة 20 دقيقة .

- الطريقة الرابعة :
استعمل زيت الزعفران الحر كتدليك لقدميك ورجليك مدة 20 دقيقة وستشعر بالدفئ والحيوية .

- الطريقة الخامسة :
قم بخلط ملعقة كبيرة من زيت فاكهة الخوخ مع ملعقة كبيرة من زيت اليانسون ويستعمل كتديك لعلاج برودة الأطراف .

- الطريقة السادسة :
يواظب المريض على عمل جلسات الحجامة بانتظام فإنها مفيدة لمثل هاته الحالات وخاصة الحالات الصعبة ولكبار السن أيضا الذين يجدون صعوبة في التحرك فالحجامة تقوم بتنشيط الدورة الدموية في الشرايين والأوردة الدقيقة وفي كامل الجسم وتخرج سموم الجسم وتنشطه .

نصائح إضافية :
يجب عمل المريض أخذ حمام ساخن بين الفينة والأخرى .
ممارسة رياضة المشي على الأقل ساعة في اليوم .
تناول طعام صحي يشمل كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الدم والجسم بصفة عامة .
شرب كميات كافية من الماء .
علاج الوزن الزائد والسمنة .

إخراج السموم من الجسم

مقاومة برد الشتاء

علاج الأطراف المثلجة من اليدين والقدمين

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الطب النبوي والطب البديل 2017 ©