مساحة إعلانية

الأحد، 18 سبتمبر 2016

الأحد، 18 سبتمبر 2016

البرتقال فوائد ومنافع مدهشة للجسم


تعتبر فاكهة البرتقال من الفواكه المحببة للأطفال والكبار على حد سواء نظرا لطعمها اللذيذ والمنعش وفوائدها القيمة ، وينتمي البرتقال إلى عائلة النباتات المزهرة التي تشمل الجريب فروت واليوسفي إلخ ... ونظرا لفوائده القيمة أصبح الآن يتم زراعته في جميع العالم ويعتبرموطنه الأصلي جنوب شرق آسيا ، ويستعمل البرتقال في صناعة الحلويات والعصائر والأطعمة المدعمة بفيتامين س والمربى ومعجون الأسنان ومستحضرات التجميل إضافة إلى مستحضرات العناية بالشعر .

القيمة الغذائية :
تحتوي فاكهة البرتقال على أكثر من عشرين عنصرا أهمها : الحديد و الفوسفور وفيتامين أ وفيتامين ب و ب2 , النياسين , البروتين , الكالسيوم  إضافة إلى فيتامين C فهو غني بكميات كبيرة من فيتامين س .

منافع وفوائد البرتقال :
- يعتبر من الفواكه المشهية فتناول برتقالة واحدة كافية لفتح الشهية .
- تناول كوب من عصير البرتقال مفيد لعلاج عسر الهضم .
- يساعد البرتقال على تثبيت الكلس في العظام ويحمي من حدوث داء الأسقربوط نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين س .
- مفيد لصحة اللثة ويحمي من نخر الأسنان .
- مفيد لعلاج الحمى وداء السعال الديكي واضطراب لون الجلد .
- يحمي من تشوه الحيوانات المنوية ويعتبر مقوي جنسي نظرا لغناه بحمض الفوليك .
- ينصح بتناوله للحامل فهو مفيد لها ولصحة جنينها .
- شرب عصير البرتقال مرتين في الأسبوع يحمي من حصوات الكلي .
- تناول البرتقال وإدراجه في قائمة الطعام الغذائية مفيد ويقي الجسم من السرطان إضافة إلى دوره الكبير في خفض الكوليسترول وخفض ضغط الدم ويحافظ على صحة العيون .
- يعالج البرتقال فقر الدم والإمساك والانفلونزا ونزلات البرد ويهدئ الأعصاب ، مفيد أيضا للبواسير ويحمي من الإصابة بحصوات المثانة .
- يمكن الإستفادة من البرتقال وقشوره لعمل ماسكات للوجه والبشرة فهو منقي للبشرة ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ، ولعمل ماسك منه تخلط مقدار ملعقة من قشر البرتقال مع ملعقة من الزبادي وتطبق على الوجه لمدة 20 دقيقة .

أفضل أنواع البرتقال :
عند شرائك للبرتقال ، احرص على شراء أفضل نوعية ممتازة لتستفيد من جميع مزاياه وتكون البرتقالة الجيدة وزنها ثقيل إضافة إلى الملمس فهو يكون قاسيا .

الأضرار :
لا توجد أضرار إذا تم تناول البرتقال باعتدال ، لكن الإفراط في تناوله يؤدي إلى القرحة المعدية والحموضة ومرض الأمعاء ... لذلك ننصح بتناول برتقالة واحدة في اليوم أو اثنين أنفع وأجدى من عشرة أو خمسة .

أفضل الطرق لتناول البرتقال :
يمكن تناوله كما هو فهي أفضل طريقة ، بالنسبة للأشخاص الذين لا يحبون تناوله على هيئته , يتم طحنه مع الجزر فستزيد فائدته ويشرب كعصير أو يتم تناوله مع المربى إلا أن قيمته الغذائية تنقص .

أهم الفوائد الصحية للبطيخ


أهم فوائد التفاح ولماذا تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب ؟

الرمان من فواكه الجنة.. تعرف على فوائده العجيبة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الطب النبوي والطب البديل 2017 ©