مساحة إعلانية

الاثنين، 1 مايو 2017

الاثنين، 1 مايو 2017

علاج الإكزيما بالأعشاب ، 3 وصفات مجربة للأكزيما


علاج الاكزيما بالأعشاب ، وصفات مجربة للتخلص من الاكزيما 
تعرف الاكزيما او مرض النملة بظهور بعض الالتهابات على طبقة الجلد العليا مسببة جفاف وخشونة الجلد مع احمرار وهرش شديد وتقشر وفقاعات ، تعددت أسباب الإصابة بمرض الاكزيما ولكن أشهرها هو تعريض الجسم لمواد حساسة كمساحيق التنظيف أو تناول أطعمة تسبب الحساسية او انتعال ملابس شخص مريض مصاب بالاكزيما كالحذاء مثلا ...
لعلاج الاكزيما ذاتيا نقدم لكم بعض الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في التخلص من الاكزيما ، لنجاح هذا العلاج يجب تجنب كافة الأسباب التي تزيد الحالة سوءا.

وصفات لعلاج الاكزيما :

- الوصفة الاولى :
تؤخذ 2 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة البلدية وتغلى في نصف لتر ماء مدة 15 دقيقة ثم يغطى المغلى ويترك جانبا حتى يبرد ويستعمل كلبائخ على الاكزيما او تغسل به مناطق الاكزيما بشكل يومي صباحا ومساءا حتى الشفاء .

- الوصفة الثانية :
وهي وصفة مجربة بشهادات الكثير من الاخوة ، نقوم بأخذ عشبة العرعر هذا النبات الذي له فاعلية في القضاء على الامراض الجلدية المزمنة ، يغلى 40 غرام من العرعر في لتر ماء مدة دقيقتين ثم يترك حتى يبرد ويصفى ويشرب منه مقدار ثلاث فناجين صغيرة في اليوم ، يمكن إضافة العسل او السكر كتحلية ، نستعمل المغلى أيضا كضماد على مكان الاكزيما لتسريع العلاج ، نستمر على ذلك بشكل يومي .

- الوصفة الثالثة :
تؤخذ حفنة من الفاصولياء البيضاء وتطحن جيدا حتى تصبح مثل البودرة ثم تذر على مكان الاكزيما فإنها تضع حدا لهذا المرض إذا واضب المريض على ذلك . وهاته الوصفة تفيد عددا من الإصابات الجلدية كالصدفية ...

اقرأ أيضا :

بعض الأمراض الجلدية وطريقة علاجها بالأعشاب

وصفة زيوت طبيعية للقضاء على الأكزيما

وصفة طبيعية لعلاج الامراض الجلدية المزمنة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الطب النبوي والطب البديل 2017 ©