مساحة إعلانية

الخميس، 25 يناير 2018

الخميس، 25 يناير 2018

أفضل 10 اغذية لتقوية الذاكرة



أفضل 10 اغذية لتقوية الذاكرة

الحبوب الكاملة. المخ مثله مثل باقي أعضاء الجسم، حيث لا يعمل جيداً إلا بوجود الطاقة. وتتميز الحبوب الكاملة مثل حبوب القمح (التي تصنع منها البليلة) أو الشوفان أو الفريك أو البرغل بأنها تفرز الجلوكوز ببطء في الدم بحيث تبقي الذاكرة في حالة نشاط طوال اليوم. ومن بين أهم الأغذية التي تصنع من الحبوب الكاملة الخبز الأسمر.
الأسماك الدهنية. لا يستطيع الجسم أن يقوم بانتاج الأحماض الدهنية الأساسية بل يجب الحصول عليها من الغذاء. وتساهم الأحماض الدهنية الأساسية مثل أحماض أوميجا-3 في تقوية الذاكرة. ومن بين انواع الاسماك الدهنية السردين والتونة والماكريل والسلمون.
الطماطم. وجد أن الليكوبين الموجود بوفرة في الطماطم وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة يساعد في حماية خلايا المخ من التلف ومن ثم الوقاية من تدهور الذاكرة ومرض الزهايمر.
اللب الأبيض. بذور القرع أو ما تعرف باللب الأبيض من أهم الأغذية المقوية للذاكرة من خلال احتوائها على كمية جيدة من الزنك المفيد لزيادة الذاكرة والمهارات الفكرية.
الروزماري. يحتوي الروزماري على حمض الكارنوسيك وهو أحد مضادات الأكسدة القادرة على تنشيط خلايا المخ. لذلك فإن إضافة الروزماري أو اكليل الجبل إلى وجبتك الغذائية يساعدك في تقوية الذاكرة.
المكسرات. وجد أن المكسرات مثل البندق والجوز واللوز والكاجو مفيدة لتقوية الذاكرة حيث انها غنية بفيتامين هـ الذي يحمي من تدهور الذاكرة والوظائف المعرفية للمخ.
الشاي والقهوة. الشاي والقهوة من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والكافيين. ووجدت الدراسات أن الكافيين يعمل على زيادة الذاكرة، فوجدت دراسة أجريت في جامعة لمبرج بهولندا أن الكافيين إلى جانب مضادات الأكسدة مثل الفينولات الموجودة بالشاي تساعد في تحسين وظائف الذاكرة إلى حد كبير.
الشوكواتة السوداء. الشوكولاتة غذاء محبب للجميع، وإلى جانب ذلك فإن لها خصائص مفيدة للصحة. ومن بين أهم هذه الخصائص المفيدة صحياً أنها تعمل على تقوية الذاكرة نتيجة احتوائها على الفينولات المتعددة المساعدة في تحسين عمل المخ.
التفاح. يحتوي التفاح على مركب الكرستين وهو أحد مضادات الأكسدة حيث يقوم بحماية الإنسان من فقدان الذاكرة، هذا إلى جانب احتوائه على فيتامين ج المساعد في تحسين عمل المخ.
الافوكادو. الافوكادو غذاء مفيد لتحسين صحة الذاكرة والوقاية من النسيان. ويحتوي الافوكادو على دهون أحادية غير مشبعة تساعد في تحسين الدورة الدموية، بحيث يصل الدم بشكل صحي إلى المخ. وإلى جانب ذلك، فإن الافوكادو له دور فعال في الحفاظ على ضغط الدم حيث يساعد خفض معدل ضغط الدم في تقوية الذاكرة.

المصدر : موقع فوائد

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الطب النبوي والطب البديل 2017 ©