مساحة إعلانية

الجمعة، 28 أبريل 2017

الجمعة، 28 أبريل 2017

10 أمراض يعالجها خل التفاح بفاعلية


توجد عدة من أنواع الخلول الطبيعية لكن ماهو معروف ومتداول هو خل التفاح البلدي الطبيعي الذي له فاعلية كبيرة في العلاج والذي يتميز بطعمه الاذع ورائحته النفاذة ولونه الأصفر و الأحمر الغامق ، يستعمل خل التفاح كثيرا في عالم الطبخ والصحة والجمال نظرا لما يحتوي من مكونات ومركبات مهمة وذات فائدة ...

فهو يضم قيمة غذائية مهمة كالفوسفور والحديد والكلور والصوديوم والكالسيوم والمغنيز والسلكيوم والفلور وبعض المركبات وبعض الأحماض وجميع العناصر الموجودة في فاكهة التفاح ماعدا المواد السكرية .

يعالج خل التفاح البلدي حروق النار والصداع والمسالك البولية والامراض الجلدية ومشاكل الشعر ويزيد من حليب الام ويحمي من أضرار الأدوية التي يتناولها الشخص المريض وهو قاطع للعطش ، ملطف للأغذية الثقيلة ، معالج لمغص الامعاء والإسهال وسوء الهضم كما يفيد البشرة و يجعلها ناعمة ويدهن على الشعر للقضاء على القشرة .

فيما يلي نقدم لكم 10 أمراض يعالجها خل التفاح بفاعلية :

1- التهاب المفاصل :
المداومة على شرب خل التفاح و إضافته للطعام والسلطة ودلكه على مكان الألم يعالج ألم المفاصل .

2- حب الشباب :
خل التفاح له فاعلية كبيرة في إخفاء حب الشباب وآثاره ، تؤخذ قطعة قطن نظيفة وتغمس في خل التفاح ثم يدهن منه على مكان حب الشباب مدة 10 د ثم يغسل وتكرر الطريقة صباحا ومساءا .

 لعلاج القيئ والإسهال ومغص الأمعاء :
خل التفاح يعمل كمشهي وله فاعلية قوية على الجراثيم المتواجدة بداخل الأمعاء وللاستفادة منه تؤخذ ملعقة كبيرة من خل التفاح وتمزج مع كوب ماء ثم تشرب مع كل وجبة مدة ثلاثة أيام .

3- الكوليسترول والدهون الثلاثية :
يقوم خل التفاح بتقليل نسبة الدهون الثلاثية في الجسم ويعالج الكوليسترول وذلك بإضافة ملعقة خل التفاح إلى كوب ماء ويشرب ثلاث مرات في اليوم .

4- حصوات الكلي وسموم الجسم والمسالك البولية :
خل التفاح مفتت لحصى الكلي والمثانة وله فاعلية كبيرة في طرد سموم الجسم إلى الخارج كما يخلص الجسم من الفضلات والميكروبات الناتجة عن تناول أطعمة غير صحية ، وللاستفادة منه تضاف ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل إلى كوب ماء دافئ ويشرب كوب صباحا وكوب قبل النوم .

5- البقع السوداء في البشرة :
لاتقتصر فائدة خل التفاح على الصحة فقط بل هو مفيد للجلد والبشرة والوجه ، لخل التفاح فاعلية كبيرة في التخلص من البقع السوداء التي تظهر في البشرة كما ينظم مستوى الحموضة في البشرة ويجعلها رطبة وناعمة ولتطبيقه تخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون ثم يوضع كماسك مدة 15 د و يشطف .

6- تساقط الشعر :
يحفز خل التفاح بصيلات الشعر على النمو وهو مفيد للشعر الدهني ويقضي على طفيليات الشعر ويكثف الشعر ، تمزج 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع وقم بوضعها كتشقيقة مدة ساعتين على رأسك ويغسل بالماء والشامبو .

7- التهاب الحلق :
افضل وأسهل علاج بإذن الله جرب استعمال خل التفاح كغرغرة لبضع دقائق إذا كنت تعاني من التهاب الحلق .

8- أمراض الفم واللثة :
كرائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة والأسنان وألم الأسنان والقروح والخراجات ، خل التفاح له أثر مطهر باستعماله كمضمضة عدة مرات في اليوم سيقضي على كل هاته المشاكل بإذن الله .

9- السمنة و زيادة الوزن :
وهو الاستعمال الشائع لهاته المشكلة فهو له أثر في قوي في إخفاء البطن والتخلص من الدهون والمساعدة على التخسيس وإنقاص الوزن وإزالة الشحم الزائد وهو ماينصح به خبراء التغذية للمساعدة في إنزال الوزن ، كل ماعليك فعله هو إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ثم اشربه صباحا بعد وجبة الإفطار ومساءا بعد وجبة العشاء واستمر عليه وسوف نتائج جد إيجابية بإذن الله ، ولنحصل على نتائج سريعة لابد لنا من التقليل وليس الامتناع عن اكل الدهون والنشويات .

10- الأرق :
اشرب كوبا من الماء مضافا له القليل من خل التفاح يذهب عنك الأرق بإذن الله فخل التفاح مكافح للأرق ومهدئ للجسم .

ملاحظة :
لا تقم بشرب خل التفاح على الريق بشكل يومي كما هو شائع لأن ذلك سيضر المعدة .
احرص على شراء خل التفاح الطبيعي والمصنوع يدويا لأنه الأفضل عكس خل التفاح الذي تم إضافة له بعض المواد الكيماوية فتنقلب فائدته ليصبح مضر .
يمكنك تحضير خل التفاح في منزلك بكل سهولة او قم بشرائه من شخص موثوق يحضره منزليا .
دائما عند تناول خل التفاح احرص على تخفيفه بالماء .
احرص دائما ان تتوفر لديك قنينة صغيرة من خل التفاح في مطبخك فهو له فوائد واستعمالات تفيد من الشعر إلى أسفل القدم تعينك وتفيدك في حياتك اليومية .

اقرأ أيضا :

10 أمراض يعالجها البردقوش

10 أمراض تعالجها عشبة كف مريم

10 أمراض تعالجها القرفة

10 أمراض شائعة تعالجها بذور الحلبة
  

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الطب النبوي والطب البديل 2017 ©